مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي يرتفع أعلى من التوقعات في اغسطس

 16       16      

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بيانات عن مؤشر أسعار المنتجين والذي يقيس معدلات التضخم من وجهة نظر الصناع والمنتجين، ليشهد المؤشر ارتفاع خلال شهر أغسطس بأعلى من التوقعات الأمر الذي قد يساعد الدولار على الاستمرار في تحقيق المكاسب.

مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ارتفع خلال شهر أغسطس بنسبة 0.1% بأعلى من التوقعات الثابتة بنسبة 0.0% وكانت القراءة السابقة تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2%.، بينما ارتفع المؤشر الجوهري بنسبة 0.3% بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.1% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2%.

هذا وقد ارتفعت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.8% من 1.7%، والقراءة الجوهرية السنوية ارتفعت بنسبة 2.3% من 2.1%.

ارتفعت مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد صدور بيانات أسعار المنتجين وسجل أعلى مستوياته منذ خمس جلسات، بينما تنتظر الأسواق باهتمام صدور بيانات أسعار المستهلكين التي تعد مؤشر أوضح للتضخم من وجهة نظر المستهلكين، والتي تصدر يوم غد.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من ست عملات رئيسية سجل أعلى مستوياته عند 98.63 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.30.

مقالات ذات صلة