مبيعات التجزئة الأمريكية تقدم المزيد من الدعم للاقتصاد الأمريكي في يوليو

 14       11      

شهدت مبيعات التجزئة الأمريكية تحسن كبير خلال شهر يوليو مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة، حيث قام المستهلكون بزيادة المشتريات مما ساعد على تراجع مخاوف الأسواق المالية وكون الاقتصاد العالمي قد يتجه إلى الركود.

مؤشر مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع خلال شهر يوليو بنسبة 0.7% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3% وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بنسبة 0.3% بعد أن تم تعديلها من ارتفاع بنسبة 0.4%.

أما عن مؤشر مبيعات التجزئة الجوهري فقد ارتفع بنسبة 1% من ارتفاع سابق بنسبة 0.3% بعد أن تم تعديلها من ارتفاع بنسبة 0.4% وكانت التوقعات بنسبة 0.4%.

هذا وقد شهدت إحصائية البنك الفيدرالي في فيلادلفيا للقطاع الصناعي ارتفاع بقيمة 16.8 خلال شهر أغسطس من القراءة السابقة بقيمة 21.8 وكانت التوقعات بقيمة 10.1.

إحصائية امباير ستيت للقطاع الصناعي من جهة أخرى عن شهر أغسطس جاءت بقيمة 4.8 من 4.3 وكانت التوقعات بقيمة 2.1.

بالرغم من تحسن البيانات الأمريكية فتبقى التوقعات قائمة أن البنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه الشهر المقبل على خلفية تدهور الأوضاع التجارية واستمرار الحرب التجارية مع الصين.

الدولار الأمريكي ارتفع منن ناحية أخرى خلال تداولات اليوم وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أسبوع عند 97.90 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 97.81 ليتداول في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش عند مستويات الافتتاح عند 97.81.

مقالات ذات صلة