الاقتصاد البريطاني يتوقف عن النمو خلال شهر أغسطس مع توسع العجز التجاري

 32       12      

توقف الاقتصاد البريطاني عن النمو خلال شهر أغسطس، بينما توسع العجز التجاري في المملكة الأمر الذي دفع الجنيه الإسترليني إلى التخلي عن مكاسبه التي سجلها اليوم.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن شهر أغسطس سجل قراءة ثابتة بنسبة 0.0% دون تغير في معدلات النمو، بينما تم تعديل القراءة السابقة لتشهد نمو بنسبة 0.4% بعد أن كانت تشهد نمو بنسبة 0.3%، في حين كانت التوقعات تشير إلى تسجيل نمو بنسبة 0.1%.

 

مؤشر الإنتاج الصناعي في بريطانيا انخفض بنسبة 0.2% بعد أن تم تعديل القراءة السابقة لتصبح ثابتة بنسبة 0.0% وكانت منخفضة بنسبة 0.2% أما عن التوقعات فقد أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.1%.

 

هذا وقد توسع العجز في الميزان التجاري للبضائع خلال شهر أغسطس ليصل إلى 11.2 مليار جنيه إسترليني، بعد أن تم تعديل العجز السابقة ليصبح بقيمة 10.4 مليار جنيه إسترليني وكان بقيمة 10.0 مليار جنيه إسترليني، بينما أشارت التوقعات إلى عجز تجاري بقيمة 10.9 مليار جنيه إسترليني.

 

من جهة أخرى فقد خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو في المملكة المتحدة لهذا العام لتصبح بنسبة 1.1% بعد تقديراته السابقة التي كانت بنسبة 1.3%.

 

تقلصت مكاسب الجنيه الإسترليني مقابل الدولار ليتداول عند مناطق افتتاح جلسة اليوم عند 1.3144 وكان قد سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.3185.

image

حسام العجمي

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة Ofeed ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

مقالات ذات صلة