الامارات تنظر في إمكانية الطرح الأولي للعملات الرقمية في 2019

 257       62      

تدرس هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع (ESCA) الطرح الأولي للعملات الرقمية (ICOs) لأسواق رأس المال ابتداء من العام المقبل... وفقا لرويترز.

 

وكشف التقرير أن هيئة تنظيم الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تخطط للسماح بالطرح الأولي للعملات الرقمية في سوق رأس المال لتعويض الانخفاض في جمع الأموال من خلال الاكتتابات العامة الأولية التي نشأت عن الانخفاض الأخير في أسعار النفط في البلاد.

 

وستعمل هيئة تنظيم الأوراق المالية على تنظيم الطروح الأولية للعملات الرقمية كأوراق مالية وليست عملات، حيث من المخطط تنظيم هذه المسألة في النصف الأول من عام 2019.

 

وقال عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للرقابة على الأوراق المالية في البلاد، إن الهيئة ترتبط في الوقت نفسه بأسواق الأوراق المالية في أبو ظبي ودبي لإنشاء منصات تجارية تابعة للمنظمة.

 

من الجدير بالذكر أن الإمارات كانت حريصة دائماً على تبني تقنيات واتجاهات جديدة مقارنة بالدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

في سياق متصل يتداول البتكوين حاليا بانخفاض بنسبة 0.12 في المئة عند 6،623.30 دولار، علما أن العملة الرقمية الأشهر في الآونة الأخيرة تتداول في نطاقات ضيقة.

 

هذا وتتداول أسواق العملات الرقمية في نطاق عرضي خلال الفترة الأخيرة ربما بسبب انتظار الأسواق لدخول المستثمرين الكبار إلى الأسواق وذلك في حالة موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تكوين صناديق تحوط متداولة بعملة البيتكوين.

 

سعر Bitcoin "على وشك الانفجار" مباشرة بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على ETFs Bitcoin ، محلل التشفير والتجاري ران Neuner في 7 أكتوبر.

 

مقالات ذات صلة