تعرف على اهداف إكسترا بعد تكوين نموذج إيجابي ونتائج أعمال الربع الثالث الإيجابية

 14       10      

أظهرت البيانات المالية التقديرية للشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 18.39% مقارنة بـالربع المماثل من العام السابق، وتراجعت الأرباح 32.2% مقارنة بـالربع السابق.

 

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، فقد ارتفع صافي الربح بالربع الثالث من العام الحالي، إلى 30.9 مليون ريال، مقابل 26.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2017.

 

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع مجمل الربح نتيجة زيادة المبيعات مقارنة بـالعام السابق.

 

وعلى مستوى التسعة الأول، كشفت بيانات الشركة ارتفاع صافي الربح إلى 98.1 مليون ريال مقابل 82.5 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2017، بارتفاع نسبته 19%.

 

ونوهت الشركة إلى أن هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل مراجعها الخارجي.

 

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 5.07% إلى 45.6 مليون ريال، مقابل 43.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2017.


 




وعلى الجانب الفني فالسهم يتحرك في اتجاه صاعد على المدى القصير الأجل وفي اتجاه عرضي على المدى المتوسط وفي اتجاه هابط على المدى الطويل الأجل .

 

وكون السهم على الفريم اليومي نموذج إيجابي يعرف في علم التحليل الفني بمقلوب الرأس والكتفين ، ونجح السهم في تحقيق كل شروط النموذج مع اختراق خط العنق له ويدور مستهدف النموذج حول مستويات 65.00 ريال .

 

ونتوقع انه في حالة الاستقرار أعلى مستوى 54.00 ريال وعدم كسرها ان يستمر السهم في الارتفاع على المدى القصير الأجل مستهدفا مستوى 60.00 ريال ثم محققا مستهدف النموذج الممثل في مستوى 65.00 ريال

 

 

لذلك بالشراء مع الانخفاضات وذلك لجني الأرباح عند المستهدفات المذكورة مع ضرورة تطبيق إيقاف الخسائر في حالة الاستقرار أسفل مستوى 52.00 ريال .

image

منتصر مدبولى

رئيس قسم التحليل الفني للأسواق العربيه بشركة "Ofeed" عمل كرئيس قسم التحليل الفني في العديد من شركات السمسره , واداره المحافظ والاستشارات الماليه خبرة 10 سنوات في اسواق المال العربية والأجنبية "حاصل على ماجيستير الاسواق المالية "الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية حاصل على شهادة محلل فني معتمد دوليا من "Cfte " الاتحاد الدولي للمحلليين الفنيين حاصل على شهادة محلل فني معتمد من "CETA" الجمعية المصرية للمحللين الفنيين حاصل علي دبلومه مهنيه في الاستثمار واداره المخاطر الماليه "اكسفورد " حاصل علي دبلومه اسواق ماليه ودبلومه التحليل الفني واداره المحافظ " كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه" حاصل علي شهاده مدير حساب محترف "الجمعيه المصريه للتمويل والاستثمار بالاشتراك مع البورصه المصرية " , عضو الجمعيه المصريه للمحللين الفنين عضو بالاتحاد الدولي للمحللين الفنين محاضر لعلم التحليل الفني ضيف دائم علي بعض البرامج التلفزيونيه والاذاعيه والجرائد الاقتصاديه

مقالات ذات صلة