تقرير الوظائف الأمريكي يظهر تعيين وظائف أقل من المتوقع في سبتمبر

 39       16      

صدر اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية بيانات عن تقرير الوظائف الشهري عن القطاعات الغير زراعية، ليظهر التقرير تعيين وظائف جديدة أقل من المتوقع في حين تراجع معدلات البطالة.

 

الاقتصاد الأمريكي نجح في تعيين 134 ألف وظيفة خلال شهر سبتمبر وكانت القراءة السابقة قد تم تعديلها لتظهر تعيين 270 ألف وظيفة بعد أن كانت بقيمة 201 ألف وظيفة بينما كانت التوقعات تشير إلى تعيين 185 ألف وظيفة.

 

هذا وقد تراجع معدلات البطالة خلال الشهر الماضي لتصبح مرتفعة بنسبة 3.7% بعد أن كانت بنسبة 3.9% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.8%. في حين ارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.3% ليوافق التوقعات والقراءة السابقة بعد ان تم تعديلها من 0.4%.

 

وفي تقرير منفصل صدر الميزان التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر أغسطس ليسجل عجز تجاري بقيمة 53.2 مليار دولار وكانت القراءة السابقة تشهد عجز بقيمة 50 مليار دولار وكانت التوقعات تشير إلى عجز بقيمة 53.4 مليار دولار.

 

هذا ويتداول مؤشر الدولار حاليا عند المستوى 95.47 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 95.61 وأدنى مستوى عند 95.27.

image

حسام العجمي

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة Ofeed ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

مقالات ذات صلة