تعرف على مستهدف مؤشر أبوظبي المالي بعد تحقيق أعلى مستوى له منذ 2014

 196       10      

سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي خلال الأسبوع مكاسب بدعم من أداء قطاع البنوك والطاقة والاتصالات.

 

وسجل المؤشر العام ارتفاعاً بنسبة 1.20% الى مستوى 4947.91 نقطة ليربح من خلالها 59.21 نقطة.

 

وإرتفع بالمؤشر العام خلال اسبوع قطاع البنوك بنسبة 2.36% ليتصدر الارتفاعات بدعم من سهم أبوظبي الأول بنسبة 2.52%، وأبوظبي التجاري بنسبة 2.14% وزاد قطاع الطاقة بنسبة 0.62% بدعم من سهم دانة غاز بنحو 1.74%.

 

وارتفع أيضاً قطاع الاتصالات بنسبة 0.12% بدعم من سهم اتصالات مرتفعاً بنفس النسبة.

 

وربح رأس المال السوقي خلال الأسبوع نحو 4.62 مليار درهم بما يعادل 1.26  مليار دولار، ليصل الى 497.622 مليار درهم ( 135.46 مليار دولار)  بنهاية تعاملات اليوم، مقارنة بـ493 مليار درهم ( 134.200 مليار دولار) بنهاية الأسبوع المنصرم.



 

 


وعلى الجانب الفني فالمؤشر العام لسوق أبوظبي يتحرك في اتجاه صاعد على كل المستويات القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل .

 

وبعد ان نجح المؤشر في اختراق قمته السابقة المتكونة على المدى القصير الأجل بدأت المؤشرات الفنية في الإيجابية على الفريم اليومي .

 

ونتوقع انه في حالة الاستقرار أعلى مستوى 5000 نقطة ان يستمر المؤشر في الارتفاع على المدى القصير الأجل مستهدفا قمة عام 2014 الممثلة في مستوى 5200 نقطة وهي المقاومة الأقوي على الاطلاق .

 

 

لذلك ننصح بجني الأرباح على مراحل مع الصعود وذلك لتوقعنا فشل المؤشر في اختراق حاجز 5200 نقطة من المرة الأولي .

 

image

منتصر مدبولى

رئيس قسم التحليل الفني للأسواق العربيه بشركة "Ofeed" عمل كرئيس قسم التحليل الفني في العديد من شركات السمسره , واداره المحافظ والاستشارات الماليه خبرة 10 سنوات في اسواق المال العربية والأجنبية "حاصل على ماجيستير الاسواق المالية "الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية حاصل على شهادة محلل فني معتمد دوليا من "Cfte " الاتحاد الدولي للمحلليين الفنيين حاصل على شهادة محلل فني معتمد من "CETA" الجمعية المصرية للمحللين الفنيين حاصل علي دبلومه مهنيه في الاستثمار واداره المخاطر الماليه "اكسفورد " حاصل علي دبلومه اسواق ماليه ودبلومه التحليل الفني واداره المحافظ " كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه" حاصل علي شهاده مدير حساب محترف "الجمعيه المصريه للتمويل والاستثمار بالاشتراك مع البورصه المصرية " , عضو الجمعيه المصريه للمحللين الفنين عضو بالاتحاد الدولي للمحللين الفنين محاضر لعلم التحليل الفني ضيف دائم علي بعض البرامج التلفزيونيه والاذاعيه والجرائد الاقتصاديه

مقالات ذات صلة