مستشفي كليوبترا تتجاهل القيمة العادلة والسهم يصعد بأعلى حجم تداول منذ مارس 2018

 14       6      

أعلنت فاروس للأبحاث، بدء تغطية شركة مستشفى كليوبترا بقيمة عادلة 3.75 جنيه للسهم مع توصية محايدة.

 

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية ، أن السهم يتداول عند مضاعفات مرتفعة مقارنة مع أسهم القطاع، ويرجع ذلك في الأساس إلى أن السهم يمثل أفضل الفرص الاستثمارية في قطاع الرعاية الصحية.

 

وأضافت أن الشركة في الفترة ما بين 2015 – 2017، لم توزع أرباحًا نقدية نظرًا لاستراتيجية توسعها المكلفة منذ نشأتها، متوقعة أن تبقي الشركة على السياسة الحالية في إدارة توزيعات الأرباح لتمويل خطط التوسع المطروحة حاليًا.

 

ويتداول السهم عند 3.4 جنيه للسهم.

 

كانت القوائم المالية المجمعة للشركة عن النصف الأول من 2018، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 153.4% على أساس سنو، لتسجل 133.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 52.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

 

وعن الأعمال المستقلة، فقد زادت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 86.9 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 39.17 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

 


 



وعلى الجانب الفني فالسهم يتحرك في اتجاه هابط على كل المستويات القصير ة والمتوسطة وطويلة الأجل .

 

وعلى الرغم من السلبية المشار اليها في القيمة العادلة للسهم ومضاعف الربحية العالي نري ان السهم لدية فرصة جيدة للصعود على المدى القصير الأجل ولا سيما مع اختراق خط الاتجاه الهابط المتكون على المدى القصير والمتوسط ، والجيد ان هذا الاختراق كان بأحجام تداول مرتفعة تعد هي الأعلى منذ شهر مارس للعام الجاري 2018 .

 

ونتوقع انه في حالة الاستقرار أعلى مستوى 3.70 جنيه  ان يستمر السهم في الارتفاع على المدى القصير الأجل مستهدفا مستوى 4.00 ثم 4.50 جينه .

 

 

لذلك ننصح بفتح مراكز شرائية حاليا والبدء في جني الأرباح عند المستهدفات المذكورة مع ضرورة وقف الخسارة في حالة الاستقرار أسفل مستوى 3.50 جنيه .

 

image

منتصر مدبولى

رئيس قسم التحليل الفني للأسواق العربيه بشركة "Ofeed" عمل كرئيس قسم التحليل الفني في العديد من شركات السمسره , واداره المحافظ والاستشارات الماليه خبرة 10 سنوات في اسواق المال العربية والأجنبية "حاصل على ماجيستير الاسواق المالية "الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية حاصل على شهادة محلل فني معتمد دوليا من "Cfte " الاتحاد الدولي للمحلليين الفنيين حاصل على شهادة محلل فني معتمد من "CETA" الجمعية المصرية للمحللين الفنيين حاصل علي دبلومه مهنيه في الاستثمار واداره المخاطر الماليه "اكسفورد " حاصل علي دبلومه اسواق ماليه ودبلومه التحليل الفني واداره المحافظ " كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه" حاصل علي شهاده مدير حساب محترف "الجمعيه المصريه للتمويل والاستثمار بالاشتراك مع البورصه المصرية " , عضو الجمعيه المصريه للمحللين الفنين عضو بالاتحاد الدولي للمحللين الفنين محاضر لعلم التحليل الفني ضيف دائم علي بعض البرامج التلفزيونيه والاذاعيه والجرائد الاقتصاديه

مقالات ذات صلة