نتائج الأعمال السلبية تعصف بتداولات الزامل والسهم يسجل أقل سعر منذ 2016

 7       40      

أظهرت البيانات المالية الأولية لشركة الزامل للإستثمار الصناعي، خلال الربع الثاني من عام 2018، تحول الشركة للخسائر، مقابل صافي أرباح للربع المماثل من العام 2016.

 

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، فقد بلغ صافي الخسارة بالربع الثاني من العام الحالي 39.77 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت 36.45 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعزت الشركة صافي الخسائر إلى انخفاض هامش الربح الإجمالي في قطاعي التكييف والحديد، والتي نتجت عن انخفاض الإيرادات المحلية.

 

وأشارت إلى أسباب الخسائر تعود كذلك إلى زيادة تكاليف المدخلات، والضغط المتزايد على أسعار البيع بسبب المنافسة الحادة، إلى جانب ارتفاع تكاليف التمويل وتسجيل خسائر من العمليات المتوقفة، وانخفاض الإيرادات الأخرى.

 

وعلى مستوى النصف الأول من 2018، أظهرت بيانات الشركة تحقيق صافي خسائر بلغ 24.2 مليون ريال مقابل أرباح صافية بلغت 78.23 مليون ريال بالفترة نفسها من عام 2017.

 

وكانت البيانات المالية للشركة خلال الربع الأول من 2018، قد أظهرت تراجع صافي الربح بنسبة 62.7%، إلى 15.6 مليون ريال، مقابل 41.8 مليون ريال أرباح في الربع المماثل من العام الماضي.

 

 

 

وعلى الجانب الفني فالسهم يتحرك في اتجاه هابط على كل المستويات القصير ة والمتوسطة وطويلة الأجل .

 


وفشل السهم في جلساته الأخيرة في الحفاظ على دعمه الرئيسي المتكون عند مستوى 20.00 ريال  .

 

ونتوقع انه في حالة الاستقرار أسفل مستوى 20.00 ريال ان يستمر السهم في الانخفاض على المدى القصير الأجل ليبدء في رحلة البحث عن قاع ، وحتي الان لم تشير أيا من المؤشرات الفنية الى إيجابية على الرغم من تحرك اغلبها في مناطق التشبع البيعي .

 

 

وننصح بعدم فتح أي مراكز شرائية حاليا الا بعد التأكد من استقرار الأسعار أعلى 20.00 ريال او بعد تكوين قاع ووجود إشارات شرائية مؤكده .

 

مقالات ذات صلة