أداء القطاع الصناعي لمنطقة اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى له منذ عامين

 34       15      

تراجع مؤشر مدراء المشتريات في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى له في عامين في سبتمبر بسبب المخاوف من الحرب التجارية العالمية.

 

تم تعديل بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي النهائية التي صدرت يوم الاثنين إلى 53.2 من 53.3 لتأتي أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 54.6.

 

وقد أشار المحللين أنه يمكن ربط التباطؤ في أداء القطاع الصناعي بتباطؤ الطلب وزيادة النفور من المخاطرة بين العملاء، وكثيراً ما يرتبط ذلك بالقلق من الحروب التجارية والتعريفات الجمركية، ولكنه يرجع أيضًا إلى تزايد عدم اليقين السياسي وارتفاع الأسعار.

 

يوم الأربعاء القادم ستصدر منطقة اليورو مؤشر مدراء المشتريات الخدمي النهائي لشهر سبتمبر، والذي سيقدم صورة كاملة عن النمو في الشهر الماضي.

 

هذا وقد انخفض اليورو إلى المستوى 1.1597 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى له عند 1.1573 دولار قبل ساعة من صدور الخبر.

image

حسام العجمي

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة Ofeed ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

مقالات ذات صلة