ارتفاع معدلات التضخم في بريطانيا ليتخطى التوقعات خلال شهر أغسطس

 20       13      

مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا الذي يعد مقياس التضخم شهد ارتفاع بمقدار 0.2% ليصل إلى المستوى 2.7% خلال شهر أغسطس وذلك وفقا للبيانات التي صدرت اليوم عن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا.

 

القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين عن شهر يوليو كانت مرتفعة بنسبة 2.5% وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 2.4%.

 

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي الجوهري فقد شهد ارتفاع بنسبة 2.1% في أغسطس من القراءة السابقة بنسبة 1.9% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.8%.

 

هذا وشهد مؤشر أسعار مبيعات التجزئة ارتفاع بنسبة 3.5% خلال العام المنتهي في أغسطس وكانت القراءة السابقة تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.2%.

 

الجنيه الإسترليني ارتفع بشكل كبير بعد بيانات التضخم وسجل اعلى مستوياته في تسعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي عند 1.13214 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1.3147 ليتداول حالياً عند المستوى 1.3205.

image

حسام العجمي

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة Ofeed ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

مقالات ذات صلة