تحديد وقف الخسارة المبدئي

 243       46      

بدائنا الأسابيع الماضية سلسلة تعلم ادارة رأس المال وادارة الصفقة ، البداية كانت فى هذا المقال " هل انت هاوي اممحترف ؟ " ومن ثم مقال " مصطلحات هامة لاختبار استراتيجيتك " الذي يطرح عدة مصطلحات هامة حتي تختبر مدي نجاح الاستراتيجي التى تتبعها. في هذه المقالة سوف نطرح مشكلة استخدام وقف الخسارة ومشاكلها وكيفية التعامل مع كل اخطائها.

وقف الخسارة خطر جداً إذا كنت تستخدمه بطريقه سيئة ولا بديل عنه إذا كنت تستخدمه بطريقه جيدة وهذه هي خطايا من يستخدمون وقف الخسارة بطريقة خاطئة ، خطايا لا يغفرها السوق

لا استطيع ان احدد معك نقاط معينة لستخدمها لوقف الخسارة بطريقة ثابتة لكن بقدر الامكان لا تستخدم وقف خسارة صغير جداً فهذا يعرضك لضربه اكثر من مره وهذا بدوره سوف يؤثر على نفسيتك كمتاجر يجب ان تعطي للسعر مساحة للتنفس ( للتذبذب ) دون ان يستطيع ان يصل إلي وقف خسارتك.

لكي تستطيع ان تتعرف على حدود وقف الخسارة عليك ان تتطلع على الجدول التالي الذي يوضح عنف حركة الازواج وكل زوج يختلف عن الاخر وهذا هو متوسط وقف خسارتك وهذا هو العامل الأول فى تحديد وقف الخسارة عندما تنتهي من قراءة المقال يجب ان تكون لديك صورة واضحة عن كل ما سوف تفعله في صفقتك القادمة.



ما هو المعيار الرئيسي حتي تجزم انك وقف خسارتك بعيد ام لا ؟ هل 10 ، 50 ، 100 ، 500 نقطة كبير ؟ ايهما اكثر خطورة على حسابك ؟ متي تجزم انك بالفعل تستخدم وقف خسارة كبير نسبياً ؟

معيارك في هذه النقطة هو اين سوف تجني ارباحك ؟ هذا هو معيارك الوحيد فصفقة تستخدم فيها 500 نقطة وقف خسارة وتستهدف منها 2000 نقطة قد تكون افضل من صفقة وقف خسارتها 10 نقاط وسوف تجني منها نقطتين.

يتبع ...

مقالات ذات صلة