كيف تعرف ان كنت متاجر أم هاوي ؟

 204       9      

 هل تعلمت الكثير من استراتيجيات التحليل الفني بمختلف انواعها وما زلت تخسر ؟ ربما تكون تهوى العمل فى سوق المال ولكنك لم تصل بعد إلي مستوي الأحترافية ! في هذه المقالة يجب ان تعرف هل بالفعل انت متاجر ام هاوي؟ 


إذا كنت ما زالت تخسر في سوق الاموال فانا استطيع ان اؤكد لك ان هناك شخص ما فى مكان ما يعرف اقل منك فى التحليل الفني وفي التحليل الاساسي ولكنه يستطيع تحقيق الربح فى اسواق المال عن طريق اتباع ما يعرف بادارة رأس المال وما يعرف بادارة الصفقة وهما مصطلحان مختلفان سوف نتطرق إليهما اليوم وسوف يتبع هذه المقالة عدة مقالات ستجعلك تنظر للسوق بنظره مختلفة تماماً عن السابق.


في البداية سنحاول التعرف على الفرق بين ادارة رأس المال وادارة الصفقة لان الكثيرين يدمجون بينهم 

 ادارة الصفقة


هي عملية مستمرة منذ بداية التخطيط للصفقة ( قبل الدخول ) حتي الوصول إلي اغلاق الصفقة وتتضمن وضع الاستوب لوز ( المبدئي ) واين تغلق الارباح وهل ستغلق جزء من ارباحك ام ستستمر بكامل العقد حتي نهاية الصفقة ، متي سوف تحرك الأستوب لوز المبدئي للصفقة وكل ما يخص الصفقة من عوامل مختلفة. 

ادارة رأس المال


مفهومها اكبر من ادارة الصفقة حيث انه تبدأ بتحديد كم حجم الصفقة ونسبتها من حجم رأس المال وما هي اقصى نسبة تراجع مسموح بها فى الحساب وما هو مخططك لنمو الحساب.

وربما يتسع مفهوم ادارة المال لما هو اكثر من ذلك حيث يجب إذا كنت تتعامل مع اسواق المال كمشروع يجب ان توزع اموالك ورأس مالك على حسابات ذو رافعة مالية مرتفعة وحساب للسندات وحساب للأسهم ذو رافعة مالية منخفضة. 

 في المقالات القادمة سوف نتطرق إلي كل هذه الاسئلة ، سوف نتعرف على كيفية المتاجرة بوقف خسارة ومن دون وقف خسارة وهل بالفعل هناك متاجرين لا يستخدمونه ؟ وهل يمكن للمتاجر ان يكسب ارباحاً كبيرة فى سوق العملات وان يتبع أدارة رأس المال ؟ 

يتبع ... 

مقالات ذات صلة