جراف العملات

معدل البطالة في بريطانيا يصل لأدنى مستوى له منذ 1975

معدل البطالة بريطانيا

أظهرت البيانات الخاصة بقطاع العمالة في بريطانيا اليوم تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ 1975 خلال ثلاثة أشهر حتى نوفمبر من العام الماضي، وسط انتعاش ملحوظ للجنيه الإسترليني في المعاملات اليومية له أمام نظيره الدولار الأمريكي.

بلغ معدل البطالة في المملكة المتحدة نحو 3.8% خلال الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر الماضي وهو ما جاء متماشياً مع توقعات السوق بدرجة كبيرة، ليتطابق أيضاً مع بيانات الربع السابق من نفس العام. يُذكر أيضاً أن معدل البطالة في المملكة المتحدة قد بلغ 6.95% في الفترة بين عام 1971 حتى 2019.

 

من ناحية أخرى أوضحت البيانات الصادرة اليوم من هيئة الإحصاءات الوطنية البريطانية ارتفاع معدل تشغيل العمالة في المملكة المتحدة إلى 76.3% خلال الربع المنتهي في نوفمبر من العام الماضي، لتُشير البيانات الحالية إلى أعلى مستوى وصل إليه معدل تشغيل العمالة على الإطلاق.

تظهر تلك البيانات في الوقت الذي ينتعش فيه الجنيه الإسترليني أمام نظيره الدولار الأمريكي، حيث وصل الزوج اليوم بحلول الساعة 11:42 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.30533، بعد أن كان قد افتتح جلسته اليوم عند مستويات 1.30572. يُذكر أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الجنيه الإسترليني خلال جلسة اليوم كان عند 1.30572.

على صعيدٍ آخر تحاول المملكة المتحدة في الوقت الراهن أن تعوض ما ستخسره من الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد لها من خلال استضافة قمة إفريقية بريطانية للاستفادة من الفرص التجارية الكبيرة في هذه المناطق النائية عنها.

من ناحية أخرى قد أعلن المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون توقعاته في ان تعلن بريطانيا عن أهدافها التجارية بعد تحقيق البريكست مع الاتحاد الأوروبي، حيث أضاف أن بريطانيا ستُعلن عن اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي على غرار الاتفاقية القائمة بين الاتحاد وكندا.

شارك المقال