جراف العملات

الانتاج الصناعي في إيطاليا يسجل أدنى مستوى على الاطلاق

الانتاج الصناعي ايطاليا

انخفض الانتاج الصناعي في إيطاليا بأكثر مما توقعه المحللين في الأسواق خلال شهر مارس الماضي، ليصل بذلك إلى أدنى مستوى له على الإطلاق بالتزامن مع اضطراب منطقة اليورو بسبب فيروس كورونا المستجد مع اقتراب رفع قيود الإغلاق والسفر تدريجياً لإعادة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته من جديد.

اوضحت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الإيطالي عن انخفاض الانتاج الصناعي في إيطاليا بنسبة تصل إلى نحو 28.4% خلال شهر مارس من العام الجاري، وذلك بالمقارنة بتراجعه 1.2% خلال فبراير الماضي.

 

يجدر الإشارة إلى أن المحللون في الأسواق يتوقعون انخفاض الانتاج الصناعي الإيطالي بنسبة 20% خلال مارس وهو ما جاءت البيانات مخالفة له بنسبة كبيرة.

من ناحية أخرى يأتي الانخفاض في الانتاج الصناعي مع انخفاض إنتاج المنتجات الاستهلاكية ومنتجات الطاقة في مارس بنسبة تتراوح بين 10% و40% مقارنة بالشهر الماضي. بالإضافة إلى أن القيود التي فرضتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد والتي الزمت جميع المصانع بالإغلاق كانت لها دور كبير في هذا التراجع التاريخي الذي شهده الانتاج الصناعي في إيطاليا.

على الجانب الآخر تعتبر إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضرراً بفيروس كورونا المستجد، فبعد أن تعدى اجمالي المصابين حول العالم اليوم الأربعة ملايين مصاب احتوت إيطاليا وحدها على أكثر من 219 حالة إصابة مؤكدة، في حين يصل عدد الوفيات في إيطاليا اليوم إلى أكثر من 30 ألف حالة وفاة حتى الآن.

شارك المقال