انفوجرافيك

إنفوجرافيك: هل يجب إعادة فتح الاقتصاد الآن؟

إنفوجرافيك فتح الاقتصاد

تتصارع آراء الناس في جميع انحاء العالم حول إعادة فتح الاقتصادات خلال الفترة الحالية من عدمه، وهو ما حاولت شركة ايبسوس رصده عن طريق مسح أجرته في بعض البلدان.

أيد الروسيون إعادة تشغيل الاقتصاد على ارغم من انهم الأكثر خوفاً بين شعوب العالم إذا انقلب الأمر وعاد فيروس كورونا بقوته في اسقاط مزيد من المصابين والوفيات به.


من ناحية أخرى يتطلع الشعب الألماني إلى إعادة فتح الأعمال مع استئناف أكبر للسفر، مع العلم أن بلادهم تتبني استجابة جيدة لفيروس كورونا، حيث تبلغ نسب الألمان القلقون من مغامرة الخروج من الحجر الصحي 44% فقط. ومع ذلك، لا يزال الأمان منقسمين إلى حد ما حول إمكانية اعادة النشاط الاقتصادي من جديد.

قد لا تُمدد الهند اجراءات التباعد الاجتماعي لديها، على الرغم من انها تخضع إلى حظر صارم منذ أواخر مارس الماضي، وهذ الاحتمال يجعل أكثر من 80% من الهنود في حيرة وتوتر، ولكن ربما بدافع الضرورة يفضل الهنود الانفتاح بنسبة 51%.

أما فيما يتعلق بالصين وإيطاليا التي طالت مواجهتهم مع فيروس كورونا، فأظهر المسح أن أغلبية الناس يُفضلون أن يعود الاقتصاد لديهم إلى التشغيل من جديد. في حين أن الصينيين لا يزالون حذرين بعض الشيء حول إعادة الفتح، حيث صُنفت الصين ثاني أكثر البلدان قلقاً بشأن هذا. على الجانب الآخر يشعر الإيطاليون الذي واجهوا اكبر مد إغلاق في أوروبا أنهم اكثر استعداداً لعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

شارك المقال