انفوجرافيك

إنفوجرافيك: أكثر دول العالم ثراءً

انفورجرافيك دول العالم

أصدرت نايت فرانك تقرير الثروة لعام 2020، والذي أوضح أن عدد سكان العالم والتي يبلغ صافي ثروتهم 30 مليون دولار أو أكثر قد ارتفع بنسبة تصل إلى 6.4% العام الماضي، وذلك على الرغم من أن عام 2019 كان عامًا مضطربًا بالنسبة للاقتصاد العالمي.

يُذكر أن هذه لزيادة جاءت على الرغم من قيام صندوق النقد الدولي بتخفيض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 من 3.5% خلال شهر يناير إلى 2.9% فقط في يناير من عام 2020، والذي يُعد أدنى مستوى في عشر سنوات.

من ناحية أخرى تضم الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الافراد ذوي الثراء الفاحش، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 240575 فرد من أبناء الجامعات الأثرياء، أي أكثر من أوروبا وآسيا مجتمعين، وهو ما يقرب من نصف إجمالي سكان العالم.

 

على الرغم من هذا الرقم الهائل، من المتوقع ان يرتفع عدد السكان مالكي الثروات الضخمة في الولايات المتحدة الامريكية بنسبة تصل إلى 22% فقط حتى عام 2024.

على نحو متصل من المتوقع ان تنضم الهند إلى أسرع عدد سكان من الأثرياء، حيث سيزيد العدد من 5986 فرد إلى 10354 فرداً، بزيادة قدرها 73%. يأتي هذا على الرغم من التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الهند، بالإضافة إلى التباطؤ الذي أُصيب به الاقتصاد.

على صعيدٍ آخر وبالرغم من تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، فمن المتوقع ان تأتي الصين كرابع دولة من حيث نمو عدد الأفراد الأثرياء لديها. 

شارك المقال