العملات الرقمية

تعرف على أعلى الدول التي تبحث عن تخفيض مكافأة بيتكوين

تخفيض مكافأة بيتكوين

يبدو أن الاهتمام بالعملات المشفرة استمر في الازدياد خلال الفترة الماضية، وخاصة البيتكوين التي تنتظر أحد أهم الأحداث المتعلقة بسوق العملات الرقمية وهو تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين.

وفقًا لاستطلاع نشر في 4 مايو تتوقع شركة خدمات التشفير RockX ، فإن غالبية النخبة التي  تقوم بالتعدين في الصين حتى 57 ٪ منهم يتوقع زيادة عدد المشترين الجدد من البيتكوين خلال الأشهر الستة المقبلة.

تدعم البيانات التي أصدرتها جوجل مؤخرًا هذه الرؤية، حيث تشير البيانات إلى أن عددًا كبيرًا من الدول حول العالم وخاصة أوروبا الغربية والوسطى تقود عمليات البحث عن تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين.

مع بقاء 7 أيام على عملية التخفيض، سجلت بعض الدول العديد من الطلبات على البيتكوين.

تعد النمسا حاليًا خامس أكثر مصادر البحث نشاطًا للبحث وشراء البيتكوين، على الرغم من اعتبارها دولة غريبة بالنسبة للبيتكوين.

هولندا هي ثاني أكبر دولة تبحث عن عملية تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين، وهي الدولة التي تسعى إلى عملتها الرقمية الخاصة، ناهيك عن رغبتها في أن تصبح المركز الرئيسي لليورو الرقمي مما يدل على اهتمام كبير بهذا الموضوع.

في المقام الأول جاءت سويسرا التي تدرك جيدًا موقفها التنظيمي بشأن التداول على البيتكوين والعملات الرقمية، بعد أن أنتجت منتجات تمويل رئيسية تركز على العملة المشفرة لعدة سنوات.

علاوة على ذلك يعتقد أكثر من 71 ٪ أن السوق قد استعادت الثقة في عملة البيتكوين، ناهيك عن الاعتقاد بأن سعر عملة البيتكوين سيتراوح بين 10 آلاف دولار و 12 ألف دولار بنسبة حتى 45٪ ، في حين أن البعض الآخر يتوقع بنسبة تصل إلى 24 في المئة أن السعر سيتراوح حول 10000 دولار.

من ناحية أخرى يعتقد أكثر من 57 ٪ أن تخفيض مكافأة التعدين لن يؤثر بشكل كبير على البيتكوين هاش، ويتوقعون أن تكون بين 110 و130 في اليوم. وفقًا لموقع تحليل شبكة البيتكوين اعتبارًا من اليوم ستحتوي الشبكة على 127 هاش يوميًا.

يبدو أن هذا يتماشى مع ما يعتقده الكثيرون في مجتمع التشفير. أفادت Cointelegraph أيضًا مؤخرًا أن 37 ٪ من مجتمع العملة المشفرة يتوقع أن يكون البيتكوين هاش أعلى بعد شهر واحد من تخفيض مكافأة التعدين عما هي عليه حاليًا.

هذا وقد ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.56 في المائة ليتداول عند 8889 دولارًا ، وشهدت إيثريوم انخفاضًا بنسبة 0.76 في المائة إلى 204 دولارات وريبل تراجع 1.59 في المائة إلى 0.22 دولارًا.

شارك المقال