العملات الرقمية

الطلب على البيتكوين يزداد مع احتمالية تخلف الارجنتين عن سداد ديونها

البيتكوين الارجنتين

ارتفع حجم التداول على عملة البيتكوين مقابل البيزو الأرجنتيني بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية، متجاوزاً بذلك الحجم الذي تم تداوله منذ تحطم العملة المشفرة في عام 2018، حيث تواجه الأرجنتين تخلفاً محتملاً في سدادها للديون الخارجية.

وفقاً للبيانات الصادرة أمس اتضح أن حجم مشتريات البيتكوين بعملة البيزو الارجنتينية قد ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 1028% خلال الفترة من شهر يناير من عام 2018 وحتى الآن، في حين أن حجم البيتكوين و الدولار الأمريكي اظهر ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى 407% و139% على التوالي.

تُشير التقديرات المبدئية إلى أن الارتفاع الكبير الذي يحققه الطلب على البيتكوين مقابل البيزو الأرجنتيني يرجع بشكل كبير إلى تصاعد احتمالية اتجاه الاقتصاد الارجنتيني نحو التخلف عن سداد ديونه الخارجية والتي تصل إلى نحو 65 مليار دولار.

يُذكر أيضاً أن الحكومة الارجنتينية لم تُقبل على تقديم أي طريقة أو خطة لهيكلة الديون المفروضة عليها حتى الآن، إلى جانب أيضاً تقصيرها في المدفوعات المجدولة لديها التي يبلغ مجموعها 500 مليون دولار على ثلاث سندات أجنبية في 22 أبريل.

مع استمرار تأثيرات فيروس كورونا السلبية على الاسواق العالمية تزدد حدة الأزمة المالية في الاقتصاد الأرجنتيني، وهو ما يزيد من درجة ثقة المتعاملين مع الأصول المشفرة.

على نحو متصل وصلت نسبة ارتفاع البيتكوين اليوم أمام الدولار الأمريكي إلى 6.16%، ليستقر سعره قرب مستويات 7541 دولار، في حين وصل الإيثريوم إلى مستويات 187 دولار بارتفاع 2.68%، بينما استقر الريبل عند مستوى 0.1950 دولار بنسبة ارتفاع سجلها اليوم عند 3.55%.

شارك المقال