العملات الرقمية

البيتكوين تقترب من تحقيق مستويات 9000 بعد الانقسام

انقسام البيتكوين

ارتفعت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم وبعد حدث كبير في سوق العملات الرقمية ينتظره السوق كل أربع سنوات للحد من كمية العملة الرقمية بين المتداولين وهو الانقسام، والذي جاء بعد الارتفاع الكبير الذي حركه انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء العالم واضطراب أسواق الأسهم بشكل ملحوظ.

ارتفعت عملة البيتكوين اليوم بنسبة تصل إلى نحو 2.62% واقتربت من مستويات 8989.77 دولار.

بينما ارتفعت أيضاً عملة الريبل لتستقر بالقرب من مستوى 0.1985 دولار بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.64%.

يُذكر أيضاً أن الإيثريوم قد ساده الارتفاع الطفيف اليوم أيضاً واستقر بالقرب من مستويات 190.80 دولار أمريكي، حيث سجل نسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.51%.

على الجانب الآخر تراجعت أيضاً عملة البيتكوين كاش بنسبة تصل إلى نحو  0.69% وتم تداولها الآن قرب مستوى 232.61 دولار.

شاركت عملة البيتكوين اس في البيتكوين كاش في التراجع خلال جلسة اليوم، حيث سجلت انخفاض وصلت نسبته إلى نحو 186.89 دولار أمريكي بنسبة تراجع تصل إلى 0.21%.

من ناحية أخرى يحدث ما يسمى بحدث الانقسام كل أربع سنوات ويتم فيه تخفيض المكافآت التي يتلقاها من يقوم بالتعدين عن البيتكوين.

يتوقع الكثير من المستثمرين ان يرتفع سعر البيتكوين بعد حدث الانقسام إلى أكثر من 10000 دولار أمريكي مع تراجع المعروض من عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية.

تتأثر عملة البيتكوين كثيراً باضطرابات الاسواق العالمية بسبب فيروس كورونا خاصةً بعد أن اتجهت أغلب الاقتصادات نحو رفع قيود الإغلاق ولكن يبقى الخوف من عودة معدل الاصابات المرتفع من جديد.

شارك المقال