السوق المصري

دايس تبدأ رحلة الصعود بدعم من الاخبار الإيجابية

شركة دايس للملابس الجاهزة

قالت شركة دايس للملابس الجاهزة (DSCW)، إنها قامت بتوقع عقد قرض متوسط الأجل مع بنك قطر الأهلي بقيمة 5 ملايين دولار ما يعادل " 79 مليون جنيه ".

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن ذلك القرض سيسدد خلال 5 سنوات.

وكانت وقعت الشركة عقد تسوية مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة، تمثل مستحقات الشركة لدى صندوق تنمية الصادرات حتى 30 يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت أن عقد التسوية الذي تم توقيعه بقيمة 130 مليون جنيه تسدد على 5 سنوات بواقع 20 بالمائة كل عام بدءًا من العام الجاري.

وأشارت إلى أن المبلغ المستحق مثبت في القوائم المالية تحت بند إيرادات مستحقة - دعم الصادرات.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 125.29 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 112.06 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت الشركة اليوم إنها قامت بشراء اصول شركة كايرو قطن سنتر بقيمة 120 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه تم اعداد دراسة القيمة العادلة من مستشار مستقل.

وكانت أعلنت الشركة، في 10 فبراير/ شباط الجاري عن عزمها استثمار نحو 150 مليون جنيه في توسعات خلال العام الجاري 2020.

وأوضحت أن هذه الاستثمارات سيتم توجهها لشراء أصول شركة كايرو قطن سنتر، منوهة إلى أنها لم تنتهي من الفحص النافي للجهالة.

وكانت "دايس" أعلنت في مارس/آذار 2019 توقيع خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجاري الدولي، لشراء أصول شركة كايرو قطن المؤجرة.

وعلى أساس ربعي ارتفع صافي ربح دايس خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 52.28 مليون جنيه (يوليو- سبتمبر)، مقابل 28.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 1.139 مليار جنيه بنهاية سبتمبر/أيلول، مقابل 1.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

التحليل الفني لسهم شركة دايس للملابس الجاهزة

السهم يتحرك في اتجاه صاعد على المدى القصير الأجل وفي اتجاه عرضي على المدى المتوسط الأجل بين مستوى 0.69 جنيه وبين مستوى 1.00 جنيه ، ويتحرك في اتجاه هابط على المدى الطويل الأجل حيث انخفض من مستوى 3.00 جنيه الى مستوى 0.69 في تعاملات نهاية عام 2019 .

ونجح السهم مؤخرا بدعم من الاخبار الإيجابية في اختراق مستوى مقاومة رئيسية طالما نجح في إيقاف الصعود عند مستوى 1.00 جنيه وذلك باحجام تداول مرتفعه نسبيا .

ونتوقع انه في حالة نجاح السهم في الاستقرار أعلى مستوى 1.00 جنيه ان تتحول لمنطقة دعم رئيسية وهي دعم الاتجاه العرضي المخترق للاعلي ودعم المتوسط المتحرك 30 يوم الذي كان مقاومة خلال الثلاث سنوات الماضية .

وفي هذه الحالة سيكون مستهدف الصعود على المدى القصير عند مستوى 1.15-1.20 جنيه على ان يكون المستهدف التالي عند مستوى 1.45 جنيه .

لذلك ننصح بالشراء مع الانخفاضات وذلك لجني الأرباح عند المستهدفات المذكورة ، مع ضرورة تطبيق إيقاف الخسارة في حالة التداول أسفل 0.95 جنيه .

شارك المقال