السوق المصري

تعرف على مستهدفات المصرية للاتصالات اذا نجحت في الحفاظ على دعم 12 جنيه

شركة المصرية للاتصالات (ETEL)،

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة المصرية للاتصالات (ETEL)، ارتفاع أرباحها خلال العام الماضي بنسبة 33.44 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها حققت صافي ربح بلغ خلال 2019 نحو 4.4 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 3.3 مليار جنيه خلال العام المنصرم له.

وذكرت الشركة  أن إيرادات المبيعات ارتفعت بنسبة 13 بالمائة، لتصل إلى 25.805 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل 22.77 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وأشارت الشركة أن مجلس الادارة وافق على العرض المقترح لتوزيع الأرباح عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على أن يتم عرضه على الجمعية العام العادية القادمة.

وعلى مستوي الأعمال المستقلة، صعدت أرباح الشركة خلال نفس العام بنسبة 334.69 بالمائة، لتسجل 5.44 مليار جنيه، مقابل 1.25 مليار جنيه خلال عام 2018.


التحليل الفني لسهم شركة المصرية للاتصالات

السهم يتحرك في اتجاه صاعد على المدى القصير وفي اتجاه عرضي على المدى المتوسط الأجل و الطويل الأجل .

وبعد ان ارتفع السهم بشكل حاد نتيجة خبر استحواذ شركة اس تي سي علي أسهم فودافون مصر ، اصطدم سهم المصرية للاتصالات بمقاومة الاتجاه العرضي المتكونه عند مستوى 15.00 جنيه ولم ينجح في اختراقها وبدأ في التراجع منها ليختبر في جلسة الأمس واليوم دعم الحد الأوسط للقناة العرضية المتكونه على المدى المتوسط الأجل .

ونتوقع انه في حالة نجاح السهم في الاستقرار أعلى 12.00 جنيه ان يعاود الصعود مرة أخري مستهدفا مستوى 13 ثم 15.00 جنيه .

لذلك ننصح بالمتاجرة بين هذين المستويان 12- 15 جنيه وذلك لحين كسر احداهما للاعلي او للاسفل .

وننصح المستثمر القصير الأجل بالاحتفاظ بالسهم ما لم يستقر أسفل مستوى 12.00 جنيه والمستثمر المتوسط وطويل الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 9.00 جنيه .

 

شارك المقال