السوق السعودي

هل تنجح زين السعودية في اختراق مقاومتها الرئيسية

شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) لرفع نسبة المشاركة في أبراج الاتصالات.

ووفقاً لبيان من الشركتين على "تداول"، اليوم الأحد، تهدف الاتفاقية لتحقيق الكفاءة القصوى، والارتقاء بمنظومة الاتصالات وتقنية المعلومات بدعم وإشراف من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين تتولى إعداد وطرح كراسة طلب عروض لشراء أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفان، أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم.

كما بين أنه سيتم الانتهاء من طرح الكراسة خلال 30 يوماً من تاريخ توقيع هذه مذكرة التفاهم، الذي تم بتاريخ 2 يوليو / تموز 2020.

وأكدت الشركتان، أن مذكرة التفاهم غير ملزمة، وسيكون أي اتفاق خاضعاً للموافقات والشروط النظامية، والموافقات الداخلية للطرفين.

ومذكرة التفاهم غير محددة المدة، ولا تشتمل على أية أطراف ذات علاقة، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن، في حينها.


التحليل الفني لسهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)

السهم يتحرك في اتجاه صاعد على المدى القصير الأجل وفي اتجاه هابط على المدى المتوسط الأجل وفي اتجاه صاعد على المدى الطويل الأجل حيث ارتفع في موجة صاعده قوية من مستوى 6.000 ريال الى مستوى 14.00 ريال ويمر حاليا بفترة تصحيح على المدي الطويل الأجل .

ويتداول السهم في تعاملاته الاخيرة بالقرب من منطقة مقاومة هامه جدا ومصيرية عند مستوى 12.00 ريال حيث اختراق هذه المقاومة سيغير من الاتجاه الهابط المتكون على المدى المتوسط الي اتجاه صاعد .

ونتوقع انه في حالة نجاح القوى الشرائية في الاستقرار بالاسعار أعلى هذه المقاومة الممثلة في  مستوى 12.00 ريال ان يستهدف السهم على المدى القصير مستوى 13.00 ثم 14.00 ريال .

 ونرى ان الاحتفاظ بالسهم سيظل أمن على المدى القصير الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 11.00 ريال وأمن على المدى المتوسط الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 9.00 ريال وأمن على المدى الطويل الأجل ما لم يستقر أسفل قاعه السابق 7.00 ريال .

شارك المقال