السوق السعودي

هل تنجح الخدمات الأرضية في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي

الشركة السعودية للخدمات الأرضية

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية "الخدمات الأرضية" عن توقيعها اتفاقيتي تمويل مرابحة مع كل من البنك الأهلي التجاري وبنك البلاد بقيمة 1.5 مليار ريال.

وأضافت الشركة في بيانين منفصلين على "تداول" ، أن تلك الاتفاقية توفر للشركة مصدر سيولة نقدية احتياطي حيث يسمح لها بسحب السيولة المطلوبة حسب الحاجة بما لا يتجاوز 750 مليون ريال لكلا البنكين.

وأضافت أن مدة التمويل في كل اتفاقية 36 شهراً، مشيرة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتممثل مفي سند لأمر.

 كما تهدف الاتفاقية إلى توفير مصدر احتياطي مرن وعند الطلب للحصول على السيولة النقدية المطلوبة لتلبية احتياجات رأس المال العامل، وهو ما يحقق السياسة النقدية المتزنة التي وضعتها الشركة كإحدى الإجراءات الإحترازية لتعزيز الاحتياطي النقدي، وهو مايضفي أيضا للشركة مرونة عالية للحد من تأثير الجائحة على تمويل رأس المال العامل، واستمرارية العمل على خطط التوسع والنمو الاستراتيجية للشركة والارتقاء بخدماتها.

وتابعت الشركة أن الاتفاقية تعكس جودة التصنيف الائتماني للشركة وثقة الجهات الممولة في قدرات الشركة ومركزها المالي بالإضافة إلى قوة قطاع الخدمات الأرضية في المملكة.

ونوهت الشركة إلى أنها ستقوم بمراجعة احتياجات رأس المال العامل لمدة ستة أشهر مستقبلية بشكل شهري للاستخدام الأمثل لهذه الاتفاقية وتقليل التكاليف على الشركة، وستنحصر استفادة الشركة من هذه الاتفاقية فقط عند الحاجة في تغطية احتياجات رأس المال العامل لدعم العمليات التشغيلية بناء على هذه المراجعة.


التحليل الفني لسهم الشركة السعودية للخدمات الأرضية "الخدمات الأرضية"

السهم يتحرك في اتجاه صاعد على المدى القصير الأجل وفي اتجاه عرضي على المدى المتوسط والطويل الأجل بين مستوى 22.00 ريال وبين مستوى 38.00 ريال .

ويختبر السهم في التعاملات الأخيرة منطقة دعم رئيسية حيث دعم الاتجاه الصاعد المتكون على المدى القصير ودعم الخط الأفقي الممثل في مستوى 30.00 ريال .

ونتوقع انه في حالة نجاح القوى الشرائية في الحفاظ علي التداولات أعلى 30.00 ريال ان يعاود السهم الصعود نحو مستوى 31.00 ثم 33.00 ثم 35 ريال .

وسيظل السهم أمن للمستثمر القصير الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 30.00 ريال وأمن للمستثمر المتوسط الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 26.00 ريال وأمن على المدى الطويل الأجل ما لم يستقر أسفل مستوى 22.00 ريال .

شارك المقال