اخبار العملات

تقرير الوظائف الأمريكي: ارتفاع معدلات التوظيف وتراجع البطالة

تقرير الوظائف الأمريكي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن تقرير الوظائف للقطاع الغير زراعي عن شهر يونيو، ليظهر التقرير ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع ملحوظ في معدلات البطالة وذلك بعد عودة فتح الاقتصاد الأمريكي بعد إجراءات الاغلاق والتباعد الاجتماعي المتعلقة بجائحة كورونا.

استطاع الاقتصاد الأمريكي أن يوفر 4.8 مليون وظيفة خلال شهر يونيو، وذلك بعد أن كانت التوقعات تشير إلى توفير 3.037 مليون وظيفة وكانت القراءة السابقة تشير إلى توفير 2.509 مليون وظيفة.

معدلات البطالة تراجع أيضاً بأكثر من التوقعات لتسجل 11.1% بينما كانت القراءة السابقة تظهر ارتفاع بنسبة 13.3% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع البطالة بنسبة 12.4%. من جهة أخرى فقد انخفض مؤشر متوسط الأجر في الساعة بنسبة 1.2% بعد انخفاض سابق بنسبة 1.0% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 0.8%.

وفي تقرير منفصل أظهرت أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي ارتفاع بمقدار 1.427 مليون وكانت القراءة السابقة بقيمة 1.48 مليون بينما أشارت التوقعات إلى 1.35 مليون.

هذا وقد أظهر مؤشر الميزان التجاري الأمريكي عن شهر مايو توسع العجز التجاري إلى المستوى 54.6 مليار دولار وكانت القراءة السابقة تشهد عجز بقيمة 49.4 مليار دولار بينما أشار التوقعات إلى تسجيل عجز بقيمة 53 مليار دولار.

تداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من ست عملات رئيسية على انخفاض لليوم الثالث على التوالي، ليتداول حالياً عند المستوى 96.82 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 97.13 وسجل ادنى مستوى عند 96.79.

شارك المقال