اخبار العملات

قفزة في مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر

مبيعات التجزئة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بيانات عن مبيعات التجزئة خلال شهر سبتمبر، لتظهر تعافي كبير في معدلات إنفاق القطاع العائلي على مبيعات التجزئة، ولكن تبقى المخاوف قائمة من تدهور البيانات الاقتصادية خلال الربع الأخير من العام بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا.

مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية أظهر ارتفاع بنسبة 1.9% بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.7% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.6%.

أما عن مبيعات التجزئة الجوهرية عن نفس الشهر فقد شهدت ارتفاع بنسبة 1.5% بأعلى من القراءة السابقة بنسبة 0.7% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.4%.

على المستوى السنوي ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 5.4% من ارتفاع سابقة بنسبة 2.8% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.2%.

هذا وقد سجلت مبيعات الملابس والسيارات أعلى النسب عند 11% و4% على الترتيب، الأمر الذي دعن المبيعات بشكل عام في ظل عودة القطاع العائلي إلى زيادة معدلات الإنفاق بعد استقرار في مستويات الثقة.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من 6 عملات رئيسية شهد تراجع خلال تداولات اليوم وسجل أدنى مستوى عند 93.52 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 93.81، ولكنه في طريقه إلى تسجيل أول ارتفاع أسبوعي له منذ بداية شهر أكتوبر.

شارك المقال