اخبار العملات

تعافي مستويات اليورو بعد البيانات الألمانية

اليورو البيانات الألمانية

ساعدت البيانات الألمانية اليوم على مساعدة اليورو لتسجيل المزيد من المكاسب مقابل الدولار للجلسة الثانية على التوالي في ظل علامات على التعافي الاقتصادي في ألمانيا، إلى جانب الآمال بمزيد من التحفيز في المنطقة الأوروبية على المدى القريب.

ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.1301 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1.1245 ليتداول حالياً عند مستويات 1.1283.

مؤشر الطلبات الصناعية في ألمانيا والذي يعد من المؤشرات التي تقيس مستقبل أداء القطاع الصناعي، أظهر ارتفاع خلال شهر مايو بنسبة 10.4% بعد انخفاض قياسي خلال شهر ابريل بنسبة 26.2% تم تعديله من انخفاض آخر بنسبة 25.8%، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 15.1%.

بينما أظهرت إحصائية Sentix لثقة المستثمرين في ألمانيا انخفض بقيمة 18.2 لتشهد تحسن بعد القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 24.8 وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بقيمة 10.8.

بالرغم من كون البيانات الألمانية أقل من التوقعات إلا أن وقعها جاء إيجابي بشكل كبير على أداء اليورو، وذلك كون البيانات تعد إيجابية بشكل كبير مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت تظهر تدهور حاد في جميع الأنشطة الاقتصادية في ألمانيا.

الارتفاع اليوم في مستويات مؤشر الطلبات الصناعية يعد أكبر ارتفاع شهري على الاطلاق، وذلك بعد قراءتي شهري مارس وابريل التي شهدت تدهور عنيف بسبب عمليات الاغلاق في ألمانيا ومعظم دول العالم بسبب تفشي جائحة كورونا مما أثر على الطلب المحلي والعالمي.

الجدير بالذكر أن بيانات الطلبات الصناعية في ألمانيا تشير إلى أن رفع إجراءات الإغلاق قد تسبب في طفرة في النشاط الصناعي على شكل حرف V، في حين أن العودة إلى مستويات ما قبل الأزمة لن يكون أمراً سهلاً.

شارك المقال