اخبار العملات

تعافي قوي للاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث وارتفاع اعانات البطالة

الاقتصاد الأمريكي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن عدد من البيانات الاقتصادية التي أظهرت تعافي قوي في معدلات النمو خلال الربع الثالث من العام، إلى جانب ارتفاع في أعداد طلبات اعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي بأعلى من التوقعات.

القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت نمو بنسبة 33.1% لتماثل القراءة المتقدمة والتوقعات بينما كانت قراءة الربع الثاني تظهر انكماش النمو بنسبة 31.4%.

من جهة أخرى أظهرت بيانات أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 21 نوفمبر ارتفاع بمقدار 778 ألف بعد أن كانت القراءة السابقة بقيمة 748 ألف وكانت التوقعات تشير إلى 732 ألف.

أما عن مؤشر طلبات البضائع المعمرة فقد أظهر ارتفاع بنسبة 1.3% خلال شهر أكتوبر أعلى من التوقعات بنسبة 1.0% بينما كانت القراءة السابقة تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.9%، كما ارتفع مؤشر طلبات البضائع المعمرة الجوهري بنسبة 1.3% من ارتفاع سابق بنسبة 0.9% وكانت التوقعات عند 0.5%.

ننتقل إلى الميزان التجاري للبضائع خلال شهر أكتوبر والذي أظهر تسجيل عجز تجاري بمقدار 80.3 مليار دولار من القراءة السابقة التي أظهرت عجز بقيمة 79.4 مليار دولار وكانت التوقعات تشير إلى عجز بقيمة 80.2 مليار دولار.

البيانات الأمريكية عملت على تعافي محدود لمستويات الدولار أمام العملات الرئيسية، ليتداول مؤشر الدولار حالياً عند المستوى 92.12 بعد أن سجل اليوم أدنى مستوياته منذ 3 أشهر عند 91.93.

شارك المقال