اخبار العملات

تراجع اليورو بعد بيانات الثقة الألمانية لينهي موجة الارتفاع

تراجع اليورو

شهد اليورو تراجع خلال تداولات اليوم الخميس لينهي موجة من الارتفاع استمرت أربع جلسات أمام الدولار، يأتي هذا بعد بيانات ثقة المستهلكين في ألمانيا التي شهدت تراجع كبير زاد من الإحباط في الأسواق.

زوج اليورو مقابل الدولار سجل أدنى مستوى له اليوم عند 1.1823 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1851، يأتي هذا بعد الارتفاع الذي سجله يوم أمس عند 1.1879 وهو أعلى مستوى منذ 5 أسابيع.

التراجع الحالي في مستويات اليورو جاء بعد بيانات ثقة المستهلكين في ألمانيا لتأتي قراءة شهر نوفمبر منخفضة بقيمة 3.1% بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 1.7% بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بقيمة 1.7.

هذا وقد سجلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوى لها منذ نحو شهر يوم الخميس، حيث أثر انخفاض معنويات المستهلكين الألمان والمخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة ومأزق التحفيز الأمريكي على المعنويات.

من جهة أخرى تعافى الدولار الأمريكي اليوم من أدنى مستوى في 7 أسابيع والذي سجله خلال جلسة الأمس، يأتي هذا في ظل ترقب الأسواق لموافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة تحفيز أمريكية جديدة.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من 6 عملات رئيسية سجل أعلى مستوى اليوم عند 92.90 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 92.72.

شارك المقال