اخبار العملات

تراجع الدولار وسط عدم اليقين بشأن خطط التحفيز

تراجع الدولار

تراجعت مستويات الدولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك مع استمرار الحذر في الأسواق بشأن الموافقة على حزمة التحفيز الأمريكية المحتملة الأمر الذي يبقي الدولار الأمريكي تحت ضغط سلبي.

مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداؤه أمام سلة من 6 عملات رئيسية انخفض للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أدنى مستوى خلال جلسة اليوم عند 93.27 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 93.42.

امتازت تداولات العملة الأمريكية بالتضارب في الآونة الأخيرة، حيث يراقب المشاركين في الأسواق المناقشات الجارية بين المشرعين الأمريكيين حول الحاجة إلى التحفيز الإضافي وحجمه بقدر كبير من الحذر.

المتحدث باسم نانسي بيلوسي أشار أنها ووزير الخزانة ستيف منوشين "واصلا تضييق خلافاتهما" من خلال محادثة هاتفية يوم الاثنين.

ومع ذلك لا تزال هناك شكوك جدية في أن المأزق السياسي سيتم رفعه في الوقت المناسب لإقرار الإجراءات بنهاية الموعد النهائي الذي حددته بيلوسي يوم الثلاثاء للتوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين.

أمام اليورو سجل الدولار تراجع خلال جلسة اليوم ليسجل زوج اليورو مقابل الدولار أعلى مستوى في أسبوع عند 1.1808 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1.1764. كما ارتفع أيضاً زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.2918 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1.2934.

شارك المقال