اخبار العملات

تحسن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في منطقة اليورو في مايو

منطقة اليورو

ارتفع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو في ظل علامات على انتعاش في الاقتصادات الأوروبية نتيجة لاتجاه البلدان إلى إعادة فتح اقتصاداتها في الفترة القادمة بعد انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في تلك البلدان.

وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي فقد ارتفع المؤشر إلى 39.4 في مايو من 33.4 في أبريل، ومع ذلك فإنه لا يزال بعيدًا عن علامة 50 التي تفصل بين النمو والانكماش وأقل بقليل من قراءة التوقعات عند 39.5، بينما قد سجل المؤشر أدنى مستوى منذ 22 عام وهو تاريخ بداية الاحصائية في أبريل

قال كريس ويليامسون كبير الاقتصاديين في IHS Markitالمصدرة للبيانات أنه يبدو أن التباطؤ في التصنيع قد وصل إلى أدنى مستوى له في أبريل، حيث انخفض الإنتاج بمعدل أبطأ بشكل ملحوظ في مايو.

وأضاف: "يعكس التحسن في جزء منه مجرد مقارنة مع الانخفاض الحاد المفاجئ في أبريل، لكن الشيء الأكثر تشجيعاً كان مرتبطاً أيضاً باستئناف العمل حيث تم تخفيف إجراءات الاغلاق الاحترازية".

أظهرت المؤشرات أن الانتعاش الذي سيرافق الاقتصادات في منطقة اليورو سيكون بطيئًا، حيث يستمر المواطنون في منازلهم، وسط إغلاق العديد من الشركات خلال الفترة الماضية.

ومع ذلك، لا تزال هناك آمال في أن الاقتصاد الأوروبي تجاوز المرحلة الأسوأ، كما يتضح من ارتفاع مؤشر التفاؤل للأشهر الـ 12 المقبلة، بالقرب من نقطة التعادل عند 50، عند 44.6، مقارنة بـ 36.6 في أبريل.

ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار اليوم ووصل إلى مستويات 1.1139، بينما افتتح الزوج جلسة اليوم عند 1.1115. علاوة على ذلك، العملة الموحدة في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية ثالثة على التوالي.

شارك المقال