اخبار العملات

تحسن قطاع العمالة في استراليا يفشل في دعم الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي

تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي وذلك على الرغم من تحسن بيانات قطاع العمالة عن الاقتصاد الأسترالي التي صدرت اليوم، وذلك بعد استقرار الدولار الأمريكي يوم أمس عقب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي.

زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي سجل اليوم أدنى مستوياته منذ 4 جلسات عند 0.7255 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 0.7296، وكان الزوج قد سجل أعلى مستوى له في أسبوعين يوم أمس عند 0.7344.

انخفض معدل البطالة في أستراليا بشكل غير متوقع من أعلى مستوى له في 22 عامًا في أغسطس حيث قفز التوظيف لأعلى من التوقعات بمساعدة العمل بدوام جزئي، لكن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الوباء أثرت بشدة على الباحثين عن عمل من الشباب.

معدل البطالة في استراليا لشهر أغسطس تراجع إلى 6.8% بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 7.5% وكانت التوقعات تشير إلى مزيد من الارتفاع إلى 7.7%.

يأتي هذا بعد أن ارتفع معدل التوظيف عن نفس الشهر بمقدار 111 ألف من ارتفاع سابق بقيمة 119.2 ألف بعد أن تم تعديل القراءة من 114.7 ألف، بينما كانت تشير التوقعات إلى انخفاض بقيمة 40 ألف.

لكن الأرقام كانت أقل إيجابية بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا، حيث يحوم معدل البطالة الآن بالقرب من 20 ٪، أي أكثر من ثلاثة أضعاف معدل البطالة الطبيعي. يذكر أن خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008 كان معدل البطالة بين 10٪ -12٪.

شارك المقال