اخبار العملات

تحسن أسعار المنتجين الأمريكية ينعكس على أداء الدولار

أسعار المنتجين

أظهرت البيانات الصادرة اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين عن شهر يناير الماضي، وهو ما كان أعلى من توقعات المحللين في الأسواق وسط انتعاش في أداء الدولار الأمريكي رغم تزايد مخاوف فيروس الكورونا.

شهد مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي زيادة بنسبة تصل إلى 0.5%، وذلك بعد ارتفاعه خلال شهر ديسمبر من عام 2019 بنسبة تصل إلى 0.1%. من ناحية أخرى ارتفعت القراءة السنوية للمؤشر بنسبة تصل إلى 2.1%، بعد أن كانت 1.3%.

على صعيدٍ آخر أظهرت مؤشرات قطاع المنازل في الولايات المتحدة ارتفاع أعداد تصريحات البناء خلال شهر يناير حيث وصلت إلى نحو 1.55 مليون بالمقارنة بالقراءة السابقة عند 1.42 مليون، في الوقت الذي أشارت فيه توقعات المحللين إلى ارتفاع 1.45 مليون.

يأتي هذا على خلفية تزايد مخاوف الأسواق من سرعة تفشي فيروس الكورونا الصيني الجديد وتأثيره على نفسية المستثمرين في الأسواق العالمية، وخاصةً بعد إعلان تحذير شركة آبل من تراجع مبيعاتها بسبب الفيروس خلال الربع الأول من العام الجاري.

من جانبه ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملا رئيسية خلال تعاملات اليوم، حيث وصل بحلول الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 99.483 نقطة، وذلك بعد أن كان قد افتتح جلسته عند مستويات 99.317 نقطة. يُذكر ان اعلى مستوى وصل إليه المؤشر خلال جلة اليوم كان عند 99.477 نقطة.

شارك المقال