اخبار العملات

اليوان يصل إلى أدنى مستوياته خلال ثلاثة أسابيع وسط مخاوف الكورونا

اليوان الكورونا

وصلت العملة الصينية اليوان إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع خلال تداولات اليوم، وذلك بعد انتشار حالة من الذعر بسبب تفشي فيروس كورونا الصيني والإجراءات الوقائية التي تتخذها الصين لاحتواء الموقف، خاصةً مع بدء إعلان بعض الدول لظهور حالات مصابة بالفيروس.

 

تراجع اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي اليوم بنسبة تصل إلى أكثر من 0.6%، حيث يصل الزوج بحلول الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 6.9703 دولار، في حين افتتح جلسة اليوم عند مستوى 6.9705. يُذكر أيضاً أن اليوان الصيني وصل أدنى مستوى له خلال جلسة اليوم عند 6.9695.

من ناحية أخرى تطور الوضع في الصين بسبب فيروس الكورونا الذي تسبب في قتل أكثر من 80 فرد حتى الآن مع ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الصيني إلى أكثر من 2700 حالة داخل الصين فقط، وذلك حسب ما أعلنته حكومة بكين.

من جانبه أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده تواجه وضعاً خطيراً بسبب تفشي الفيروس الجديد، في حين أصدرت الحكومة الصينية قراراً بتمديد عطلة العام القمري الجديد حتى 2 فبراير، وذلك حتى يتسنى لها تعزيز الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه. يُكر أنه كان مقرر لهذه العطلة أن تنتهي في 30 يناير الجاري.

تذهب بعض التخوفات في الأسواق العالمية إلى التأثير السلبي الذي قد يتسبب فيه تفشي الفيروس على السياحة والانفاق الاستهلاكي لثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما سيعود على المستثمرين بخسائر طائلة.

يجدر الإشارة إلى أن تحركات السوق من المتوقع لها أن تكون مبالغ فيها بسبب انخفاض السيولة نتيجة لأن أسواق الصين وسنغافورا وهونج كونغ مغلقة بسبب العطلة.

من ناحية أخرى ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى مستويات 97.69 نقطة، بعد أن كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 97.680 نقطة.

شارك المقال