اخبار العملات

الدولار الأسترالي يصل لأدنى مستوياته بعد بيانات سوق العمل

الدولار الاسترالي

يواصل الدولار الأسترالي في التراجع امام نظيره الدولار الأمريكي ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2009، وهو ما جاء على خلفية البيانات الاقتصادية الصادرة عن المكتب الإحصائي صباح اليوم، بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي أمس الذي دعم أداء الدولار الأمريكي في الأسواق.

وصل زوج الدولار الأسترالي امام نظيره الدولار الأمريكي اليوم بحلول الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6635، بعد أن كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 0.6674. يجدر الإشارة إلى ان زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي قد وصل إلى أدني مستوى له اليوم عند 0.6620.

تأتي تلك المستويات التي وصل إليها الدولار الأسترالي اليوم عقب إعلان مكتب الإحصاء الأسترالي عن تسجيل التوظيف الأسترالي ارتفاعاً خلال شهر يناير يصل إلى نحو 13.5 ألف وظيفة، وهو ما جاء عكس توقعات الأسواق التي كانت تُمهد بزيادة قدرها 10 ألف وظيفة فقط. يُذكر ان تلك البيانات تأتي أقل من التغير الذي حدث في التوظيف خلال قراءة شهر ديسمبر الماضي، حيث سجل المؤشر زيادة بقدر 28.9 ألف وظيفة، بعد ان يتم تعديلها إلى 28.7 ألف وظيفة.

من ناحية أخرى جاءت بيانات البطالة في أستراليا مرتفعة أيضاً خلال شهر يناير، حيث وصلت نسبتها إلى نحو 5.3%، بعد ان كانت القراءة السابقة عند 5.1%، وهو ما جاء أسوء من توقعات المحللين بزيادة إلى 5.2% فقط.

عل صعيدٍ آخر يتحسن أداء الدولار الأمريكي في سوق العملات بشكل واضح للجلسة الثالثة على التوالي، يأتي هذا بعد بيان اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي أمس والذي أكد على استمرار الولايات المتحدة الامريكية عل نفس سياستها خلال الفترة القادمة، حيث أشار محضر الاجتماع إلى التحسن الذي طرأ على العمالة الامريكية ومن ثم وصول معدلات البطالة إلى معدلات متدنية وهو ما ساهم في التأثير الإيجابي على معدلات النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي.

من جانبه ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى مستويات 99.683 نقطة، في حين كان قد افتتح المؤشر جلسته عند مستوى 99.463 نقطة.

شارك المقال