اخبار العملات

الانكماش مستمر في أداء القطاع الصناعي في بريطانيا

القطاع الصناعي بريطانيا

أظهرت بيانات IHS Markit الصادرة يوم الاثنين أن القطاع الصناعي في بريطانيا قد أظهر انكماش جديد في شهر مايو، ولكن لا تزال الطلبات الجديدة والتوظيف تشهد انخفاض بأسرع وتيرة منذ 28 عامًا.

مؤشر مدراء المشتريات لأداء القطاع الصناعي في بريطانيا عن شهر مايو جاءت قراءته بقيمة 40.7 بنفس قيمة التوقعات بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 40.6. يذكر ان قراءة المؤشر فوق 50 تدل على نمو القطاع الصناعي والقراءة تحت 50 تشير إلى الانكماش.

انخفضت عمليات الإنتاج والطلبات الجديدة وعمليات التوظيف بشكل حاد خلال الشهر الماضي بسبب القيود الاحترازية التي طبقتها الحكومة البريطانية ومعظم حكومات العالم للحد من تفشي وباء كورونا.

هذا وقد حذر روب دوبسون مدير IHS Markit من أن التغييرات في ممارسات العمل، وعدم اليقين بشأن المدة التي قد تستمر فيها القيود المتعلقة بالوباء، إلى جانب ضعف الطلب ومخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تشير جميعها إلى أن المملكة المتحدة في طريقها لتشهد تعافي اقتصادي يأخذ وقت طويل. وهو ما سيجعل البيئة الجديدة للاقتصاد عنيفة بشكل كبير على العديد من الكيانات الصناعية.

حتى الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش، تداول زوج استرليني مقابل دولار على ارتفاع عند 1.2407 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2425 ، وهو أعلى مستوى منذ 11 مايو.

شارك المقال