اخبار العملات

ارتفاع طلبات اعانات البطالة الأمريكية بشكل غير متوقع

طلبات اعانات البطالة

ارتفعت أعداد طلبات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية بشكل أكبر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يعكس أن تراجع التحفيز الحكومي قد أثر بالسلب على مستوى التوظيف في البلاد.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية بلغ مجموعها 870 ألفًا مُعدلة موسمياً للأسبوع المنتهي في 19 سبتمبر، مقارنة بـ 866 ألفًا في الأسبوع السابق، وكانت التوقعات تشير إلى 870 ألف.

امتدت تخفيضات الوظائف أيضًا إلى صناعات مثل الخدمات المالية والتكنولوجيا التي لم تتأثر في البداية بإغلاق الأعمال المفروض في منتصف مارس بسبب عدم كفاية الطلب.

يذكر أن رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد صرح أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء أن الفيدرالي الأمريكي في حاجة لدعم من المشرعين و "البقاء معه" في العمل على دعم تعافي الاقتصاد. بالإضافة إلى خفض أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر والتعهد بإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة لفترة من الوقت.

هذا وقد أدى انحسار الحوافز المالية واستمرار الإصابة بفيروس كورونا إلى تقييد الاقتصاد بالفعل بعد أن انتعش النشاط بشكل حاد خلال الصيف. فقد تراجعت مبيعات التجزئة والإنتاج في المصانع في أغسطس، كما أظهرت التقارير تراجع النشاط التجاري في سبتمبر.

من جهة أخرى ارتفعت مستويات الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل أعلى مستوى منذ 9 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار الذي سجل أعلى مستوى اليوم عند 94.65 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 94.45.

شارك المقال